القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 افلام 2022 قائمة لأفضل أفلام الاكشن والاثارة 2022

 The Batman

كما إعتدنا دائماً من شركة وارنر بروذرس العملاقة على تقديمها أفضل الأفلام، حقق فيلمها باتمان هذه المرة نجاحاً كبيراً منذ بداية انطلاقته وعرضه في دور السينما ووصلت أرباحه إلى أرقام قياسية خلال الأيام الأولى من عرضه.
ويحكي الفيلم وقائع مقتل عمدة غوثام سيتي وجرائم القتل المروعة التي تطال شخصيات رئيسية بالقصة، وارتباط عصابات فالكون وماروني بذلك وعلاقتهم بصفقات المخدرات والصراع الذي نشأ منها، والكشف عن الأسباب الخفية التي أدت إلى مقتل والدي باتمان.
ومع اختلاط السياسة بالعصابات والمخدرات والاجرام، يقوم باتمان بالتحقيق في الفساد المستشري في المدينة ومدى تورط عائلته فيه.
ويصف النقاد فيلم باتمان بأنه أكثر سوداوية وعنفاً من جميع النسخ السابقة.



Operation Fortune: Ruse de guerre

يطل علينا النجم جاسون استاثام بفيلمه الجديد الذي يؤدي فيه دور جاسوس مخضرم يدعى أورسون فورتشن، ويقوم مع فريقه المكون من كبار العملاء بتجنيد داني فرانشيسكو، أكبر نجم سينمائي في هوليوود، وذلك للاستعانة به في مهمة سرية، لمنع سمسار الأسلحة الملياردير غريغ سيموندز من بيع تكنولوجيا أسلحة مدمرة، تهدد بتعطيل النظام العالمي.



Sonic the Hedgehog 2

بعد أشهر عديدة من هزيمة الدكتور Robotnik على يد سونيك، يعود الدكتور روبوتنيك لكن هذه المرة مع شريك جديد يدعى Knuckles واللذان يبحثان عن زمرد لديه القدرة على تدمير العالم. ويحرص سونيك على إثبات أن لديه ما يلزم ليكون بطلًا حقيقيًا ويتعاون مع صديقه تيلز، ويبدأا سوياً في رحلة حول العالم للعثور على الزمرد قبل أن يقع في الأيدي الخاطئة.



Uncharted

بعد أن تم القبض على الأخوين سام وناثان دريك من قبل أمن المتحف وهما يحاولان سرقة أول خريطة تم رسمها بعد رحلة ماجلان. يتم طرد سام من دار الأيتام لكنه يعد أخاه ناثان بالعودة. وبعد خمسة عشر عامًا أثناء عمل ناثان كنادل في مطعم، يخبره فيكتور سولي أن أخاه سام قد اختفى بعد قيامهما بسرقة مذكرات تتعلق بكنز ماجلان. ويتجه ناثان للعثور على أخيه بمساعدة سولي والبحث عن الكنز، ويواجهون المتاعب والأخطار في طريقهم اليه عند اصطدامهم بالمرتزقة والمنافسين الذين يريدون الحصول على الكنز.


شـــاهـــد علـــى يويتـــوب




Death on the Nile

تدور أحداث الفيلم حول المحقق البلجيكي الشهير هيركيول بوارو الذي يحقق في جريمة قتل امرأةٍ كانت قد ورثت ثروة ضخمة لكنها لقت حتفها على متن باخرة فاخرة تقل العديد من الشخصيات المهمة أثناء قضائهم للعطلة في نهر النيل العظيم. فيتعين على المحقق ذائع الصيت هيركيول إستخدام مهاراته للتحقيق في جريمة القتل الغامضة، والبحث عن ملابسات الجريمة وكشف اللغز للوصول إلى القاتل.


Spider-Man: No Way Home

بعد أن تم الكشف عن هوية بيتر باركر باعتباره الرجل العنكبوت وبعد أن وجد نفسه متهماً بالقتل ونشر الفوضى في المدينة، يتم استجواب باركر وبعض المقربين منه، لكن المحامي مات موردوك يسقط عنهم جميع التهم. إلا أنهم ضلوا بعدها يتعرضون لدعاية سلبية ما جعل بيتر يطلب المساعدة من الدكتور سترينج لاستعادة سره وعودة الأمور الى سابقها. وعندها يبدأ الأعداء بالظهور من عوالم أخرى، ليجد بيتر نفسه في مواجهتهم واكتشاف ما يعنيه أن يكون سبايدرمان.


‏The Lost City

خلال جولة خاصة أثناء قيامها بالترويج لكتابها الجديد مع رفيقها آلان، تتعرض لوريتا للاختطاف من قبل رجل ثري يسعى للحصول على مساعدتها في الوصول لكنز مدينة مفقودة. فينطلق آلان في الغابة في مغامرة كبيرة لإنقاذها، ليثبت أن بإمكانه أن يكون بطلاً في الحياة الواقعية وليس فقط على صفحات كتبها. ويتحتم عليهم العمل سوياً للبقاء على قيد الحياة والعثور على الكنز القديم قبل أن يضيع إلى الأبد.


Blacklight

يجد العميل الحكومي ترافيس بلوك نفسه في مواجهة عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي اف بي آي ورئيسه روبنسون، الذي عمل بلوك سنوات طويلة في مساعدته وتجنيد العملاء له، بعد اكتشافه وجود مؤامرة تستهدف قتل مواطنين أمريكيين. فيتعرض ترافيس للخطر هو وعائلته وأشخاص متعاونون معه، عند محاولتهم وضع حد لجرائم مكتب التحقيقات بزعامة روبنسون، وعزمهم فضح أسرار خطيرة للصحافة تتعلق بالمؤامرة التي يتورط فيها المكتب، وعمليات القتل التي تستهدف المواطنين.




Scream

يعد هذا الفيلم الإصدار الخامس من أفلام الصرخة، وتأتي أحداثه بعد مرور 25 عامًا على سلسلة من جرائم القتل الوحشية التي روعت سكان مدينة وودسبورو، حيث يرتدي قاتل جديد القناع ويبدأ في استهداف مجموعة من المراهقين. ويتوجب على تارا كاربنتر التي تعرضت سابقاً لهجوم نقلت على إثره الى المستشفى، مواجهة القاتل بالتعاون مع مقربيها وأصدقاءها، وسط محاولات القتل التي تطالهم وتبادل الاتهامات فيما بينهم.


The King's Man 

في عام 1902 أثناء قيام دوق اكسفورد أورلاندو وزوجته إميلي وابنهما الصغير كونراد، بزيارة معسكر اعتقال في جنوب إفريقيا، وبعد ما حدث معهم خلال الزيارة، يعد اورلاندو زوجته إميلي بعدم السماح لإبنهم برؤية الحرب مرة أخرى. وبعد مرور اثني عشر عامًا، يقوم أورلاندو بانشاء شبكة تجسس خاصة لتجنيب الإمبراطورية البريطانية الحرب العظمى، ويمنع ابنه المتحمس للقتال كونراد من الانضمام الى الجيش. ويتعين على اورلاند مواجهة مجموعة من الطغاة المجرمين العازمين على إشعال الحرب، ويسابق الزمن من أجل إيقافهم وانقاذ ملايين البشر. 


تعليقات