القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل العاب 2022 - افضل العاب PS4 PS5 Xbox PC



عام 2022 بالنسبة ل ألعاب البلايستيشن والاكسبوكس والمنصات الأخرى عام واعد بالألعاب الرائعة مع تحسينات ضخمة في التفاصيل التقنية والرسوميات خاصة مع اصدار سوني ل منصة البلايستيشن 5 منذ فترة قليلة وتنافس الشركات لإطلاق أجمل الألعاب وإليكم قائمة متوقعة بأفضلها لهذا العام

Far Cry 6 

تكشف لعبة Far Cry 6 عن جزيرة كاريبية تغلي بتوتر ثوري. ويطل الممثل جيانكارلو إسبوزيتو في دور الرئيس أنطون كاستيلو، الزعيم الدكتاتور الذي يمسك جزيرة يارا بقبضة من حديد، واعداً شعبها بالعودة إلى مجدها السابق. في لعبة far cry 6 يواجه اللاعب الذي يحمل اسم شخصية داني روخاس نظام كاستيلو ويقاتل من أجل مستقبل يارا مع وجود ترسانة من الأسلحة والحلفاء خلفه كما يساعد في إشعال نيران الثورة من خلال حرب العصابات من الأدغال الخضراء حتى شوارع العاصمة إسبيرانزا في جزيرة يارا المستوحاة من جزيرة كوبا. ويستخدم مجموعة قوية من الأسلحة والمركبات، ويبني شبكة من الحلفاء للقتال إلى جانبه، ويفعل كل ما في وسعه لضمان ان تؤتي خططه ثمارها. بينما يعد الرئيس كاستيلو ابنه دييغو لخلافته.


Hitman 3

 قصة اللعبة أن العميل رقم 47 يعود بقوة لأهم العقود في حياته وبدعم من مديرة الوكالة  ديانا بيرن وود، ويتعاون فورتي سفن مع صديقه لوكاس جراي في مهمتهم النهائية وهي القضاء على شركاء Providence وتنفيذ المهام الاغتيالية، ويجدا أنفسهما مجبران على التكيف مع اشتداد المطاردة. وعندما تتضح الأمور، لن يكون العالم الذي يعرفه هو نفسه مرة أخرى. كل موقعِ مهمة في HITMAN 3 مفصل بدقة ومليء بالفرص الإبداعية. ويتمتع اللاعبون بحرية لا مثيل لها لإكمال أهدافهم ويتفاعل عالم اللعبة مع كل ما يفعلونه. تتحقق ثلاثية العاب هيتمان بالكامل مع HITMAN 3 كمكان نهائي للعب جميع الألعاب الثلاث. فمن حسن حظ لاعبي ألعاب HITMAN السابقة أنه سيكون بمقدورهم"استيراد" المواقع التي يمتلكونها من لعبتي HITMAN السابقتين إلى HITMAN 3 ، حيث يمكن وضع أكثر من 20 موقعًا من الألعاب الثلاثة بأكملها في مكان واحد وبالتالي لعب الثلاثية بأكملها من البداية حتى النهاية من داخل HITMAN 3.


Halo Infinite


عندما يُفقد الأمل تماما ويكون مصير البشرية على المحك، يستعد الماستر تشيف القائد الأول لمواجهة ألد أعداء واجههم على الإطلاق بعد أن يهدد البشرية خطر كبير اثر هجوم زعيم جماعة البانيشد عليها وسرقته لخاتم الهيلو وذلك بعد خسارة قيادة الفضاء التابعة للأمم المتحدة unsc في الحرب. ويبدأ اللاعب في هذا الإصدار من جديد ويدخل إلى درع أقوى بطل في العالم لخوض مغامرة ملحمية ويستخدم قوة خاتم ال Halo نفسه لمواجهة الأعداء وإنجاز المهام. ويعد هذا الإصدار هو السادس بعد انقطاع دام خمس سنوات من الاصدار السابق.




للإشتراك بقناتنا على يوتيوب   ZOom Space TV


Resident Evil Villag


يبرز لنا الجيل التالي من العاب رعب البقاء  Resident Evil Village  في الاصدار الرئيسي الثامن من سلسلة ريزيدنت ايفل ومع رسومات فائقة الواقعية مدعومة بمحرك RE. ويحارب اللاعب من أجل البقاء في كل ركن يكمن فيه الخطر. وقصة اللعبة أنه بعد سنوات من الأحداث المأساوية التي صاحبت لعبة  Resident Evil 7 biohazard، يبدأ إيثان وينترزمع زوجته ميا حياتهما الجديدة بعيدا عن كوابيس الماضي. ويعيشا في سلام في مكان جديد ويضعا الماضي خلفهما. الا أن مأساة جديدة تلاحقهم مرة أخرى. حيث يهاجم كابتن فريق BSAA كريس ريدفيلد منزلهم وينغص حياتهما فجأة. فيتوجب على إيثان بعدها أن يتوجه مرة أخرى إلى الجحيم لاستعادة ابنته المخطوفة.


Deathloop

على نفس الشاطئ كل يوم وبشكل متكرر في حلقة زمنية مغلقة. يستيقظ كولد بطل قصة لعبة ديثلوب وبدون أي ذكرى لما حدث قبل هذه اللحظة. ويتوجب عليه إتمام مهمة صعبة  جدا لكسرالحلقة الزمنية لكي تعود الأمور الى طبيعتها من خلال قتل واغتيال ثمانية أهداف موزعين على جزيرة بلاكريف.  لكن جميع سكان الجزيرة والثمانية الأهداف مستمتعين جدا باحتفالاتهم المستمرة واللانهائية في ذلك اليوم المتكرر مما يجعل كولد أكثر شخص مكروه على الجزيرة، فيسعون جميعهم الى قتله. ويتحتم على اللاعب استخدام الحلقة  الزمنية  واليوم المتكرر لمصلحته كي ينجح في المهمة شبه المستحيلة إضافة الى القدرات الخارقة التي يملكها بطل اللعبة كولد والتي تساعده في كسر الحلقة الزمنية.


Back 4 Blood


تجري اللعبة بعد تفشي الوباء حيث يصاب معظم البشر بالعدوى ويتحولون إلى "Ridden" ويوضع اللاعبين في عالم ما بعد نهاية العالم. تجتمع مجموعة من قدامى المحاربين يُدعون ب"cleaners" المنظفين ل محاربة الزومبي. وتتميز اللعبة بقصة أوسع من قصة ألعاب Left 4 Dead التي انبثقت منها اللعبة كونها طورت كلها من قبل نفس المطورين. وتختلف القصة هنا بأن المحاربين الذين يقاتلون الزومبي أكثر ثقة وقدرة بخلاف  لعبة Left 4 Dead  ويسعون لانشاء أماكن ءآمنة وليس للهرب والبحث عن أماكن ءآمنة لهم فحسب. ويظهر في اللعبة من خلال الحوار بين المحاربين والاحداث أنهم لم يعودوا خائفين كما في Left 4 Dead كما تتسم القصة ب تشويق أكبر من بقية ألعاب الزومبي وديناميكيةً وتحديً عالي مع ميزات جديدة وأحدث التقنيات.


HORIZON FORBIDDEN WEST 


تمتد خريطة لعبة Horizon Forbidden West من ولاية يوتا الامريكية الى المحيط الهادئ وهو الغرب المحظور المذكور في اسم اللعبة وتعد أكبر بكثير من خريطة الإصدار السابق للعبة التي كانت تدور احداثها في ولاية يوتا وكولورادو فقط. وبوجود شر كبير يهدد العالم ويمتص الطاقة الطبيعية من البشر وغضب الطبيعة الذي يكون عواصف قوية وقاتلة، تخوض الصيادة ايلوي مغامرة كبيرة على امتداد رحلتها الصعبة والمناطق الجغرافية المتنوعة بتضاريسها خاصةً كاليفورنيا التي تتميز بجبالها وصحاريها وغاباتها وشواطئها. وتواجه الكثير من الأشرار والآلات الخطرة التي على شكل مخلوقات وتتحكم في بعضها لتستخدمها في مهماتها الصعبة وتخوض أيضا مغامرة تحت الماء مستخدمةً قطعة للتنفس تبقيها فترة طويلة وتواجه كذلك آلاتٍ مائيةٍ خطرة. وتهدف ايلوي الى كبح جماح الشر الذي تسبب فيه العالم فارو الذي استخدم العلم في التطوير الحربي فقط. وكانت ايلوي قد ساعدت في الماضي اليزابيث في انقاذ العالم في الجزء السابق من اللعبة لكن الشر الذي رسمه فارو لم يختفي تماما.


dying Light 2


لعبة بقاء ورعب وعالم مفتوح وهي الجزء الثاني من لعبة Dying Light  وتأتي أحداثها بعد عشرون سنة من أحداث اللعبة الأولى في مدينة هاران الخيالية التي تفشى فيها فيروس مرعب حول البشر الى وحوش زومبي مسعورة. وعلى اثر ذلك تم عزل المدينة الموبوءة لكن العزل فشل في منع انتشار الفيروس حول العالم وأدى الى عودة البشرية الى العصور القديمة. وفي احدى المستعمرات المتبقية في أوروبا يظهر ايدين كالدويل بطل اللعبة ويستخدم مهاراته ولياقته العالية في الجري والتنقل عبر المدينة لتوفير احتياجات المستعمرين من مؤنة وما الى ذلك. بينما تصبح الأسلحة والتكنولوجيا من أندر الأشياء في هذا العالم المدمر. ومع اختلاف الفصائل التي يمكن أن يواجهها أو يعمل مع أحدها تتشكل قصة اللعبة ويُحدد مصير سكان المستعمرة. ويمكن تكرار اللعبة عدة مرات وبسيناريو مختلف وفقاً لاختيارات وسلوكيات اللاعب مع الأحداث ما يمنح اللعبة إمكانية اللعب ما يصل الى 100 ساعة تقريباً وفقاً ل تيكلاند الشركة المطورة للعبة.


Outriders


لعبة إطلاق نار تعاونية يبلغ عدد لاعبيها من 1 إلى 3 لاعب تدور أحداثها في عالم خيال علمي عجيب وغريب في كوكب اينوك. حيث يهبط ناجون من البشر الى الكوكب ويكتشفون إشارة نجدة من احدى الغابات وعندما يصلون اليها يتعرضون الى عاصفة تحتوي على طاقة غريبة. فتقتل معظم المستكشفين ويبقى البعض منهم ممن صمد في وجه العاصفة ويصبح لديهم قدرات خاصة. فيعودون الى المعسكر ويتفاجئون بفرقة مكافحة خاصة تريد القضاء عليهم لانهم اصبحوا مختلفين واكتسبوا قدرات خاصة جراء العاصفة التي تعرضوا لها. ويتحتم عليهم مواجهتهم ومواجهة اعداء من الوحوش والمخلوقات الغريبة والكثير من البشر خلال رحلتهم في الكوكب.


 God of War: Ragnarok


اللعبة هي الجزء التاسع من سلسلة العاب God of War الشهيرة وتعد هذه السلسلة أحد أشهر الألعاب الحصرية الموجودة على منصة سوني. ويعود هذا إلى ما تتميز به من رسوميات جيدة وقصة شيقة وأسلوب لعب مُميز في كُل جزء. وتَدور أحداثها بعد الجزء الأخير الذي صَدَر عام 2018 على منصة بلايستيشن 4. صُمِمَت اللعبة بشكل مبني على الأساطير الإسكندنافية وتَتَخذ من النرويج القديمة مكاناً لأحداثها، ويوجد بها بَطل السلسلة الأسطوري عبر الإصدارات المُختلفة كراتوس وابنه الصغير أتريوس. ومن المُفتَرَض أن تَشهَد اللعبة  إحياء راجناروك وهي سلسلة من الأحداث المُختلفة التي من المُمكِن أن يعقبها نهاية العالم، وتَقوم بتصوير وفاة وانتهاء الآلهة الإسكندنافية كما تقول الأساطير والتي تَم التنبؤ بحدوثها في الإصدار السابق من اللعبة بعد قيام كراتوس بقتل با لدور إله الضوء.

تعليقات